فضاء حر

جرائم السعودية … وجورج قرداحي

يمنات

عبد الله الرويشان

أبلغوا جورج قرداحي أن السعودية وجرائم حصارها وحربها على اليمنيين قد جعلت من اوضاع اليمن هكذا :

في اليمن أكثر الناس يموتون بالجلطات وذبحات صدرية وذلك بسبب قساوة الضروف وتعفف المعسرين وغلا الاسعار وانعدام الغاز وشحة المشتقات النفطية.

أبلغوا جورج قرداحي اننا في اليمن وبسبب حصار وحرب السعودية لم نعد بحاجة الى برنامج المسامح كريم وحسب .. بل باتت أكثر البيوت تعيش في جحيم الاختلافات وأصبحنا بحاجة لمبعوث اممي الى كل بيت وذلك لحل الخلافات والنزاع الحاصل بين الاخ واخته والابن ووالدته والزوج وزوجته والولد وابيه والام وزوجة ابنها .. وكل ذلك بسبب ضروف الناس التي أرهقتها السعودية وحصارها وجرائم حربها العبيثية علينا .

أبلغوا جورج قرداحي أن أكثر نساء اليمن ينامين الليالي المؤلمة ويقضين الايام والشهور والسنوات الطويله وهن مفارقات أزواجهن الذين يقضون أعمارهم في بلدان الغربه والهجرة والنزوح والشتات والفرقه وعذاب الاشتياق وكل هذا بسبب سياسة السعودية واستعبادها لأيادي اليمنيين المغتربين الغارقين تحت رسوم الفيزة وتجديد الكفالة ودفع الضريبة وترحيل النازحين تحت عذر مجهولين .

في اليمن كل يوم تزداد نسبة الارامل وسفك الدماء وتزداد أعداد اليتامى .. والطفل اليتيم الذي لم يموت اباه يوم امس برصاص الحرب وجدناه اليوم يتيماً لأن اباه قد مات منتحراً نظراً لضراوة الاوضاع وجفاف الوازع الديني .

في اليمن يهرب المرء من التفكير تجاه قساوة الضروف وسوء التغذية التي أنتجتها حصار وحرب السعودية الى الولع والمخدرات ( القات – الدخان – الشمه – الحشيش – الشيشه وغيرها ) ومن المؤسف جدا أن نسبة أعداد النساء التي تتعاطى نبتة القات والادخنه باتت أكثر من 40% وهذا ما يسبب كثيرا من الاختلافات الاسرية التي صارت ضحاياها الكثير من الامهات المطلقات والاطفال الضايعين والفتيات الضاله ولكن اكثر الناس لا يعلمون ..

أبلغو الغالي جورج قرداحي أن قبل ما يقارب شهر تلقيت دعوة من العزيز ماهر وذلك لحضور حفل تخرجه الجامعي حيث وانا اعرف جيدا انه اخذ المركز الاول على دفعته عن جداره ولكن وللاسف تفاجئت يوم امس حين عاتبني صديقنا جلال لماذا لم تحضر معنا يا اخ عبدالله لوداع ماهر ..

وفورا قاطعت كلامه .. الله .. يعني ماهر حصل على منحة لتحضير الماجستير والدكتورا في الخارج !

اجابني جلال بعد نَفَس عميق ليته كان ذلك يا اخ عبدالله .. ولكن ماهر سافر للغربه بالسعوديه براتب ١٨٠٠ ريال مقابل أن يعمل سائق شاحنة تابعة لشركة مقاولات بمنطقة تبوك .. وهكذا هي السعودية وكل هذه هي أهداف حربها العبثية التي باتت اليوم تحرق حاضرنا وتضيع مستقبل اجيالنا وتستعبد ايادي مغتربينا وترتكب كل الجرائم في اليمن وتبذل كل الاسباب لتجهيل أجيالنا .. ولكن يا جورج انت العقل والعملاق واكثر الناس لا يعقلون .

من حائط الكاتب على الفيسبوك

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى